Updated : Jan 10, 2020 in Research Articles

دراسة Mayo Clinic تكتشف أن الخطة المنظمة لتعويض الراتب للأطباء تعد نموذجًا للمساواة في الأجور

روتشستر، ولاية مينيسوتا — لا تزال المساواة في الأجور بين الجنسين في مجال الطب بعيدة المنال. ولقد ثبت أن الفروق في الأجور القائمة على النوع مستمرة، حتى عند مراعاة الخبرة والإنتاجية الطبية والرتبة الأكاديمية وعوامل أخرى. تؤدي أوجه عدم المساواة هذه إلى انخفاض كبير في الأرباح مدى الحياة والإرهاق الوظيفي والمواقف السلبية تجاه العمل والآثار العكسية على المهنة والمجتمع.

تعد هذه الخطة المنظمة للراتب فحسب أحد النماذج للقضاء على تفاوت الأجور بين الأطباء حيث تتضمن المعايير الوطنية وخطوات الأجور والزيادات الموحدة، مثل الخطة المستخدمة في Mayo Clinic.

أجريت دراسة Mayo Clinic لتقييم إلى أي مدى تلتزم المؤسسة بنموذجها الخاص بالتعويضات ومدى تحقيق المساواة في الأجور. استعرضت الدراسة البيانات لجميع طاقم عمل الأطباء الدائمين العاملين في مواقع الممارسة الخاصة بـ Mayo Clinic لمنطقة أريزونا وفلوريدا ومينيسوتا الذين كانوا يؤدون أدوارًا سريرية اعتبارًا من يناير/كانون الثاني 2017. تم جمع الأجور الخاصة بكل طبيب، والخصائص السكانية، والتخصص، والحالة المعادلة للدوام الكامل، والأجر القياسي، وأدوار القيادة وتحليل هذه العوامل وغيرها.

تم تأكيد أنه من بين 2845 طبيبًا كانت نسبة المساواة في الأجور 96٪ من الحالات، وفقًا للدراسة التحليلية، التي نشرت في صحيفة Mayo Clinic Proceedings. وقد تم تقييم جميع الأطباء الذين لم تكن رواتبهم في النطاق المتوقع بشكل أكبر وتبين أنهم حصلوا على التعويض المناسب، وغالبًا ما يكون ذلك بسبب مواعيد إدارية فريدة أو مختلطة. ومن بين 80 طبيبًا – أي بنسبة 2,8 ٪ من المجموع الكلي – من الذين لديهم تعويض أعلى مما كان متوقعًا من خلال النموذج، لم يكن هناك أي علاقة بالنوع أو العرق أو السلالة. وينطبق الشيء نفسه على 35 طبيبًا – أي بنسبة 1,2 ٪ – من الذين لديهم تعويض أقل من المتوقع.

ذكر الطبيب Sharonne Hayes, M.D., طبيب القلب بمؤسسة Mayo Clinic والمؤلف الأول للدراسة قائلًا: “إن الدراسة التحليلية الخاصة بنا فريدة من نوعها وعلى حد علمنا إنها أول دراسة لإثبات أن نموذج التعويض المنظم حقق تعويضًا منصفًا للأطباء حسب النوع والعرق والسلالة، بالإضافة إلى تلبية أهداف الممارسة التعليمية والبحثية لمركز طبي أكاديمي كبير مثل Mayo Clinic”. “لقد كان تحليل نموذج الرواتب المستحقة فحسب بمثابة إعادة تأكيد، ليس لإثبات أنه منصفٌ فحسب ولكن أيضًا لضمان أننا كمنظمة نلتزم بمعاييرنا الخاصة.”

تم استخدام برنامج تعويض منظم لمنح الرواتب للأطباء في Mayo Clinic لأكثر من 40 عامًا لإزالة الحوافز المالية المتعلقة بتقديم أكثر من اللازم أو أقل من المطلوب للمريض. وتم تصميم النموذج القائم على خطوات لضمان أن تكون الرواتب تنافسية في السوق؛ ولتعزيز الجهود المبذولة في توظيف الموظفين والاحتفاظ بهم؛ ودعم مهمة المنظمة ورؤيتها وقيمها. لا توجد حوافز أو مكافآت إضافية وتعويضات ومزايا من غير الرواتب ليست متسقة مع مواقع وتخصصات Mayo Clinic.

وقد كان من بين الأطباء البالغ عددهم 2845 طبيبًا، الذين تم تحليل مستحقات التعويض الخاصة بهم، عدد 861 من الطبيبات السيدات وعدد 722 من الأطباء ذوي البشرة غير البيضاء. شغل عدد من الرجال أكثر من السيدات أحد المناصب القيادية التعويضية أو كان لديهم أدوار قيادية سابقة – حيث كانت نسبة الرجال في هذه الفئة 31.4٪، مقارنة بنسبة 15.9٪ من السيدات- وكان عدد الرجال أكثر من السيدات في أعلى التخصصات التعويضية.

وحثت الدراسة مؤسسات الرعاية الصحية على تحديد العوامل والحوافز المتعلقة بتعويض الأطباء بشكل منهجي، وتقييم ما إذا كانت هذه المنظمات تستبعد بشكل غير عادل مجموعات معينة أو تضر بها – سواء كانت مجموعات من النساء أو أقليات عرقية أو إثنية أو تخصصات طبية – ثم تطوير العمليات التي قد تحقق المساواة ومواءمة القيم.

وذكر الطبيب Gianrico Farrugia, M.D., الرئيس والمدير التنفيذي في Mayo Clinic، وأحد المشاركين في الدراسة: “على الرغم من أن الحلول الدائمة لمواجهة حالات عدم المساواة في الأجور مختلفة بكل منظمة، إلا أن المسؤول القيادي عليه الالتزام بالتصدي لتلك الحالات من خلال تحديد أوجه التحيز ومعالجتها باستمرار”. “وعلاوة على ذلك، لن تتحقق المساواة المطلقة في الأجور بين الجنسين إلا عندما تحقق النساء التكافؤ في أكثر التخصصات التعويضية وأكثر أدوار القيادة.”

###

نبذة عن صحيفة Mayo Clinic Proceedings: تُعد
Mayo Clinic Proceedings صحيفة طبية تصدر شهريًا ويراجعها الزملاء في مهنة الطب بحيث تنشر المقالات الأصلية والمراجعات التي تتناول الطب السريري والمختبري والبحوث السريرية والبحوث العلمية الأساسية والأوبئة السريرية. وتصدر Mayo Clinic Proceedings برعاية مؤسسة Mayo Foundation للبحوث والتعليم الطبي كجزء من التزامها بتعليم الأطباء. وتنشر أبحاثًا لباحثين من مختلف بلدان العالم. تنشر الصحيفة مقالات وأبحاثًا منذ أكثر من 90 عامًا وبلغ عدد إصداراتها 127,000 إصدار.

نبذة عن مؤسسة Mayo Clinic
Mayo Clinicهي مؤسسة غير ربحية ملتزمة بالممارسات السريرية والتعليمية والبحثية المبتكرة، كما توفر رعاية شاملة على أيدي مجموعة من الخبراء لكل من يحتاج إلى الشفاء، فضلاً عن الرد على استفساراتهم. تفضَّل بزيارة شبكة Mayo Clinic الإخباريةلمزيد من أخبار Mayo Clinic ولإلقاء نظرة ثاقبة على Mayo Clinic لمزيد من المعلومات حول Mayo Clinic. 

جهة الاتصال الإعلامية: شارون ثيمر، مسؤول الشؤون العامة في Mayo Clinic، 507-284-5005، والبريد الإلكتروني:[email protected]

Original post https://alertarticles.info

Leave a Reply